حديث رقم ٤٨٨

صحيح مسلمكتاب الإيمان

رقم: ٤٨٨صحيح

وَحَدَّثَنِي زُهَيْرُ بْنُ حَرْبٍ، وَعَبْدُ بْنُ حُمَيْدٍ، قَالَ زُهَيْرٌ حَدَّثَنَا يَعْقُوبُ بْنُ إِبْرَاهِيمَ، حَدَّثَنَا ابْنُ أَخِي ابْنِ شِهَابٍ، عَنْ عَمِّهِ، أَخْبَرَنِي أَبُو سَلَمَةَ بْنُ عَبْدِ الرَّحْمَنِ، أَنَّ أَبَا هُرَيْرَةَ، قَالَ قَالَ رَسُولُ اللَّهِ صلى الله عليه وسلم ‏ "‏ لِكُلِّ نَبِيٍّ دَعْوَةٌ وَأَرَدْتُ إِنْ شَاءَ اللَّهُ أَنْ أَخْتَبِئَ دَعْوَتِي شَفَاعَةً لأُمَّتِي يَوْمَ الْقِيَامَةِ ‏"‏ ‏.‏

رواه مسلم في صحيح مسلم.

سلسلة السند

  1. زُهَيْرُ بْنُ حَرْبٍ وَعَبْدُ بْنُ حُمَيْد١
  2. يَعْقُوبُ بْنُ إِبْرَاهِيم٢
  3. ابْنُ أَخِي ابْنِ شِهَاب٣
  4. عَمِّه٤
  5. أَبُو سَلَمَةَ بْنُ عَبْدِ الرَّحْمَن٥

عن الراوي

أَبُو سَلَمَةَ بْنُ عَبْدِ الرَّحْمَن

سيرة الراوي ←