حديث رقم ٤٬٩٣٧

سنن النسائيكتاب قطع السارق

رقم: ٤٬٩٣٧صحيح

أَخْبَرَنِي هَارُونُ بْنُ عَبْدِ اللَّهِ، قَالَ حَدَّثَنَا قُدَامَةُ بْنُ مُحَمَّدٍ، قَالَ أَنْبَأَنَا مَخْرَمَةُ، عَنْ أَبِيهِ، قَالَ سَمِعْتُ عُثْمَانَ بْنَ أَبِي الْوَلِيدِ، مَوْلَى الأَخْنَسِيِّينَ يَقُولُ سَمِعْتُ عُرْوَةَ بْنَ الزُّبَيْرِ، يَقُولُ كَانَتْ عَائِشَةُ تُحَدِّثُ عَنِ النَّبِيِّ صلى الله عليه وسلم يَقُولُ ‏ "‏ لاَ تُقْطَعُ الْيَدُ إِلاَّ فِي الْمِجَنِّ أَوْ ثَمَنِهِ ‏"‏ ‏.‏

رواه النسائي في سنن النسائي.

سلسلة السند

  1. هَارُونُ بْنُ عَبْدِ اللَّه١
  2. قُدَامَةُ بْنُ مُحَمَّد٢
  3. مَخْرَمَة٣
  4. أَبِيه٤
  5. عُثْمَانَ بْنَ أَبِي الْوَلِيدِ مَوْلَى الأَخْنَسِيِّين٥
  6. عُرْوَةَ بْنِ الزُّبَيْر٦

عن الراوي

عُرْوَةَ بْنِ الزُّبَيْر

سيرة الراوي ←