حديث رقم ٥٬٦٣٨

سنن النسائيكتاب الأشربة

رقم: ٥٬٦٣٨صحيح

أَخْبَرَنَا سُوَيْدٌ، قَالَ أَنْبَأَنَا عَبْدُ اللَّهِ، عَنِ الْقَاسِمِ بْنِ الْفَضْلِ، قَالَ حَدَّثَنَا ثُمَامَةُ بْنُ حَزْنٍ الْقُشَيْرِيُّ، قَالَ لَقِيتُ عَائِشَةَ فَسَأَلْتُهَا عَنِ النَّبِيذِ، فَقَالَتْ قَدِمَ وَفْدُ عَبْدِ الْقَيْسِ عَلَى رَسُولِ اللَّهِ صلى الله عليه وسلم فَسَأَلُوهُ فِيمَا يَنْبِذُونَ فَنَهَى النَّبِيُّ صلى الله عليه وسلم أَنْ يَنْبِذُوا فِي الدُّبَّاءِ وَالنَّقِيرِ وَالْمُقَيَّرِ وَالْحَنْتَمِ ‏.‏

رواه النسائي في سنن النسائي.

سلسلة السند

  1. سُوَيْد١
  2. عَبْدِ اللَّه٢
  3. الْقَاسِمُ بْنُ الْفَضْل٣
  4. ثُمَامَةَ بْنِ حَزْنٍ الْقُشَيْرِي٤

عن الراوي

ثُمَامَةَ بْنِ حَزْنٍ الْقُشَيْرِي

سيرة الراوي ←