حديث رقم ٥٬٦٤٨

سنن النسائيكتاب الأشربة

رقم: ٥٬٦٤٨صحيح

أَخْبَرَنِي أَحْمَدُ بْنُ خَالِدٍ، قَالَ حَدَّثَنَا إِسْحَاقُ، - يَعْنِي الأَزْرَقَ - قَالَ حَدَّثَنَا عَبْدُ الْمَلِكِ بْنُ أَبِي سُلَيْمَانَ، عَنْ أَبِي الزُّبَيْرِ، عَنْ جَابِرٍ، قَالَ كَانَ رَسُولُ اللَّهِ صلى الله عليه وسلم يُنْبَذُ لَهُ فِي سِقَاءٍ فَإِذَا لَمْ يَكُنْ لَهُ سِقَاءٌ نَنْبِذُ لَهُ فِي تَوْرِ بِرَامٍ ‏.‏ قَالَ وَنَهَى رَسُولُ اللَّهِ صلى الله عليه وسلم عَنِ الدُّبَّاءِ وَالنَّقِيرِ وَالْمُزَفَّتِ ‏.‏

رواه النسائي في سنن النسائي.

سلسلة السند

  1. أَحْمَدُ بْنُ خَالِد١
  2. إِسْحَاق٢
  3. عَبْدِ الْمَلِكِ بْنِ أَبِي سُلَيْمَان٣
  4. أَبِي الزُّبَيْر٤
  5. جَابِر٥

عن الراوي